The Ultimate Guide To أسعار العقارات

Wiki Article



إذا كنت تعيش مع عائلة كبيرة وتحتاج إلى مساحات إضافية، قد تكون الفيلا خيارًا أفضل. في حين أن الشقة قد تكون أكثر مناسبة للأفراد أو الأزواج.

نشهد الآن أزمة كورونا التي هزَّت عديدًا من الكيانات والأسواق العالمية. وقد رأينا كيف تأثَّر السوق العقاري حيث تراجعت نسبة المبيعات في أغلب دول العالم وكاد أن يتوقف البيع والشراء تمامًا بسبب خوف الناس من الإصابة بكورونا إذا نزلوا ليشتروا شيئًا.

هذا التراجع جعل سوق العقارات يعاني معاناة شديدة وانخفضت الأسعار في العديد من المناطق، لكنها بدأت في التحسن مع عودة الناس إلى الحياة الطبيعية شيئًا فشيئًا.

أحدث الأخبار، والإحصائيات، والتوجيهات، والتقييمات الخاصة بسوق العقّار، وغيرها من المعلومات المفيدة للقادمين من الخارج.

وإذا كنت تشتري عليك أن تعلم أحوال المنطقة ونظام الخدمات فيها فإن ذلك عامل مهم في تحديدك للعقار المناسب ثم تحديدك للسعر الذي يلائمه.

شقة ٣ غرف نوم و صالة للبيع بسعر مميز ضمن مجمع سكني راقي في منطقة بهشة شهير

تطوير البنية التحتية؛ يعد تحسين البنية التحتية وتوفير المرافق الأساسية في المناطق السكنية من العوامل التي تؤثر على أسعار العقارات واستقرارها

كما أن هناك عائلات تفضل أن تحظى بمساحات واسعة سواء في غرفة المعيشة أو في مرافق المنزل، كل ذلك من عناصر هيئة المنزل التي قد ترفع من سعره وتجعله جاذبًا لمشترٍ دون آخر.

ويضيف: تثبيت سعر الدولار مرتبط بدور الدولة في قيامها بأطروحات ومشروعات استثمارية ضخمة على غرار صفقة "رأس الحكمة"، بنظام المشاركة والنسب.

ترتفع قيمة العقارات التي يصلها الماء والكهرباء، وكذلك العقارات القريبة من المدارس، والأسواق، والجامعات، والأماكن المشهورة ووسائل المواصلات، ويؤثر وجود هذه الخدمات على ارتفاع سعر منطقة كاملة وبالعكس، العقارات المتواجدة بعيدًا عن الخدمات الرئيسية انقر على الرابط تنخفض أسعارها.

يتأثر السوق العقاري نتيجة لعوامل الطلب المؤثرة على أي سلعة أخري إلا أنه يتأثر أكثر وذلك لخاصية الثبات التي يمتاز بها.

لكن السعر وحده لا يكفي. فهيئة العقار تؤثِّر في سعره أيضًا إذ يهتم المشتري بعدد غرف النوم ومساحة غرفة المعيشة وهكذا؛ مثلًا المنزل ذو غرف النوم الكثيرة سيكون جاذبًا للعائلات ذات الأفراد الكثيرة والتي تحتاج إلى عدد من غرف النوم.

.. مراكش طنجة الرباط مراكش الدار البيض... شقق فلل عقارات تجارية عقارات تجارية غرف الدار البيض... الرباط طنجة مراكش أكادير بوسكورة دار بوعزة القنيطرة المحمدية سلا الرباط الدار البيض... مراكش بوسكورة دار بوعزة طنجة الدار البيض... الرباط مراكش طنجة الدار البيض... مراكش الدار البيض... شقق فلل مراكش طنجة الدار البيض... أكادير مرتيل أصيلا الرباط الصويرة مراكش

أما الحالة السياسية فتؤثر تأثيرًا كبيرًا ومباشرًا على العقارات، فتدهور الأوضاع السياسية وعدم الاستقرار يتبعه عدم استقرار سوق العقارات بالتبعية، فنجد ارتفاعًا مفاجئًا يتبعه انخفاض مفاجئ.

Report this wiki page